دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-12-03

منظمة إنقاذ الطفل: عودة الحرب حكم بالإعدام على الأطفال

الراي نيوز - قالت منظمة إنقاذ الطفل إن فشل تمديد الهدنة الإنسانية يعتبر "حكما بالإعدام" على الأطفال في قطاع غزة المحاصر، بعد أنباء وردت عن استشهاد وإصابة أطفال بعد استئناف الحرب على غزة.

لاحقا لتمديد الهدنة لمرتين متتاليتين وإطلاق سراح 110 رهائن من غزة و240 أسيرا فلسطينيا محتجزين في السجون الإسرائيلية، بحسب الأمم المتحدة، إلا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق تمديد الهدنة أو وقف نهائي لإطلاق النار.

وعلى الرغم من أن التوقف المؤقت لإطلاق النار والذي استمر أسبوعا سمح بوصول المزيد من المساعدات التي دخلت قطاع غزة، إلا أن هناك الكثير من القيود وتأخير المساعدات الأساسية، إذ أشارت الأمم المتحدة إلى أن حجم المساعدات الواردة لم يكن كافيًا لتلبية احتياجات 1.8 مليون شخص نزحوا من منازلهم.

وأفادت منظمات الإغاثة، بما في ذلك منظمة إنقاذ الطفل، أن مستوى الإمدادات الإنسانية التي يمكن أن تمر عبر الحدود كل يوم كان محدودًا بسبب نقص الوقود والمركبات، والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية، فضلاً عن عمليات التفتيش على الحدود.

كما أشارت المنظمات إلى أن اثنين من المعابر الثلاثة المؤدية إلى غزة الخاضعة لسيطرة سلطات الاحتلال الإسرائيلية، ظلا مغلقين أمام المساعدات طوال الوقت، ولغاية اللحظة.

وقال مدير إنقاذ الطفل في الأراضي الفلسطينية جيسون لي "في كل مرة تفشل فيها الجهود الدبلوماسية، فإننا نخذل جميع الأطفال، ,مرة أخرى، يستيقظ الأطفال في غزة على أصوات الغارات الجوية ومرة أخرى يواجهون خطر القتل بالقنابل أو المجاعة أو المرض أو الجفاف"، مشيرا إلى أن 56 يوما من العنف المكثف والدمار أدى إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية التي شهدتها المنطقة على الإطلاق، ولم يسمح هذا التوقف لمدة سبعة أيام بإيصال المساعدات والمتطوعين لتقديم المساعدة المنقذة لحياة 1.1 مليون طفل عائلاتهم.

وأضاف "ما يقارب 8000 طفل في غزة قتلوا أو فقدوا تحت الأنقاض، قائلا "إن هذه وصمة عار على ضميرنا الجماعي، ولا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي ونترك هذه الخسائر التي لا يمكن تبريرها تتزايد أكثر فأكثر".

قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة إنقاذ الطفل في الأردن ديالا الخمرة إن "عودة إطلاق النار يعني حتمًا مزيدا من الضحايا في صفوف المدنيين والأطفال، خلال اليومين الماضيين تواردت الأنباء عن أعداد أكبر من الوفيات بين الأطفال نتيجة للقصف العنيف الذي بات يطال جميع أنحاء قطاع غزة".

وأضافت أن "الإصابات بين الأطفال مرعبة للغاية، مع ما يرد من أرقام حول تعرض أكثر من 1000 طفل لبتر في الأطراف نتيجة الإصابة بالقصف، يضاف إلى ذلك أعداد أخرى من الأطفال الذين تعرضوا لإصابات سيكون لها أثر دائم على حياتهم، فضلا عن الأوضاع المأساوية التي يعيشها الأطفال في الملاجئ نتيجة الاكتظاظ والنقص في الخدمات بما فيها الصحية ومتطلبات الحياة اليومية".

وزادت "الإنسانية جمعاء أمام استحقاق، يجب وقف هذه الحرب الأن، وتقديم التدخلات اللازمة دون قيود ليكون الضمير الإنساني أعلى من جميع الاعتبارات"، موضحة أن فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف الصراع وإعادة الالتزام بالنظام الدولي القائم سيكون على حساب حياة وآمال ومستقبل جيل كامل من الأطفال.

وأضافت "بالمحصلة لا يمكن للمجتمع الدولي أن يقبل العودة إلى الأعمال العدائية، مع ما يترتب عليها من دمار لا هوادة فيه وآثارها المدمرة على الأطفال. يجب أن تسود الإنسانية. نحن بحاجة إلى وقف نهائي لإطلاق النار الآن، فإنها الطريقة الوحيدة للحفاظ على سلامة الأطفال، وتهيئة الظروف التي تسمح لنا بتقديم المساعدات العاجلة بالحجم اللازم لإنقاذ العائلات والأطفال في غزة".

 

 
عدد المشاهدات : ( 1283 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .